كشفت معطيات متداولة أن وزارة الداخلية الهولندية وجهت إشعارا إلى عمداء عدد من المدن الكبرى بضرورة الاستعداد الأمني المكثف، تحسبا لمواجهة محتملة قد تجمع بين المنتخبين المغربي والهولندي في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2026.
وبحسب المعطيات ذاتها، فقد باشر عمداء مدن كبرى من قبيل أمستردام وروتردام وأوتريخت ولاهاي، بصفتهم مسؤولين عن تدبير الشأن الأمني المحلي والجهوي، سلسلة اجتماعات تنسيقية تروم وضع ترتيبات استباقية لتأمين الأجواء قبل المباراة المرتقبة وخلالها وبعد نهايتها، في حال تأكدت هذه المواجهة ضمن دور الـ32 من المونديال.
وفي السياق نفسه، جرى إشعار عدد من الجمعيات التي يرأسها هولنديون من أصول مغربية بضرورة الانخراط في جهود التوعية والتحسيس، والمساهمة في الحد من أي مظاهر محتملة للشغب أو التوتر، خاصة في ظل التخوفات التي يبديها الجانب الهولندي من ردود الفعل التي قد تعقب مباراة محتملة بين “أسود الأطلس” و”الطواحين”.
وتشير المعطيات إلى أن المباراة، في حال إجرائها، ستحتضنها مدينة مونتيري المكسيكية، وسط ترقب كبير من الجانبين، بالنظر إلى الحضور الجماهيري الواسع الذي تحظى به مثل هذه المواجهات، وما قد يرافقها من احتفالات أو توترات في بعض المدن الهولندية التي تضم جالية مغربية كبيرة.




