تصاعد احتجاجات “جيل زد” بالعروي وتحولها إلى أعمال شغب وتخريب للممتلكات.

شهدت مدينة العروي، مساء اليوم الأربعاء، تصاعداً غير مبرر في احتجاجات حركة “جيل زد”، حيث تحولت التظاهرات السلمية إلى أعمال عنف وتخريب طالت الممتلكات العامة والخاصة.

وفي نفس الصدد، فقد أقدم عدد من المحتجين على إحداث أعمال شغب وسط الشارع العام، وإلحاق أضرار بمرافق عمومية، في مشاهد خلفت حالة من الاستياء.

وتأتي هذه الأحداث بعد سلسلة احتجاجات مماثلة سجلتها عدة مدن مغربية خلال الأيام الأخيرة، ما يؤكد استمرار خروج بعض عناصر المحسوبة على احتجاجات “جيل زد” عن الإطار القانوني والسلمي، وارتفاع وتيرة التصعيد في بعض المناطق.

 

مقالات ذات صلة

الأحد 28 يونيو 2026 - 15:22

افتتاح “دار المغرب” بأمستردام لتعزيز الهوية الثقافية وخدمة الجالية المغربية بهولندا

السبت 27 يونيو 2026 - 21:10

غرامات تصل إلى 20 مليون سنتيم لتنظيم تجارة المنتجات البحرية بالمغرب

السبت 27 يونيو 2026 - 12:27

تغييرات غير مسبوقة في قطاع كراء السيارات بالمغرب.. شروط جديدة تدخل حيز التنفيذ

الجمعة 26 يونيو 2026 - 23:48

الدريوش.. اصطدام عنيف لسيارة بشجرة في بوفرقوش يخلف خسائر مادية جسيمة