<script>


<script>

فرنسا تستعد لاستقبال 80 ألف عامل مغربي لدعم القطاع الزراعي خلال موسم الحصاد

تستعد فرنسا لاستقبال نحو 80 ألف عامل مغربي للعمل في المجال الزراعي الموسمي، وذلك في إطار شراكة استراتيجية أُنشئت بين المغرب وفرنسا لمواجهة نقص اليد العاملة في القطاع الفلاحي. وفقاً لموقع “la dépêche”، تم تفعيل هذه الشراكة عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) والشركات الزراعية الفرنسية، حيث تستهدف هذه الأخيرة توظيف العمال الموسميين هذا الصيف في جنوب غرب فرنسا، لاسيما في مقاطعة جيرس.

هذا التدفق الكبير للعمالة يتزامن مع فترة الحصاد الحاسمة، والتي تشهد ذروة الطلب على اليد العاملة. وتعتمد فرنسا بشكل متزايد على العمالة الموسمية الأجنبية، وخاصة المغربية، لسد النقص في القطاع الزراعي الذي تفاقم بفعل ارتفاع الطلب الموسمي، خصوصاً خلال مواسم الحصاد.

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 21:10

غرامات تصل إلى 20 مليون سنتيم لتنظيم تجارة المنتجات البحرية بالمغرب

السبت 27 يونيو 2026 - 12:27

تغييرات غير مسبوقة في قطاع كراء السيارات بالمغرب.. شروط جديدة تدخل حيز التنفيذ

الجمعة 26 يونيو 2026 - 23:48

الدريوش.. اصطدام عنيف لسيارة بشجرة في بوفرقوش يخلف خسائر مادية جسيمة

الجمعة 26 يونيو 2026 - 23:08

توقيف شخصين بجرسيف بعد انتحالهما صفة موظفين ببنوك وسرقة أموال ضحايا عبر الهاتف