الرئيسية | الأراء | " عشاء بتوابل السياسة..."

" عشاء بتوابل السياسة..."


مع بداية الحملة الإنتخابية تتنوع وتتعدد أنواع و أشكال استمالة الناخبين ، فإذا كان البعض يبدوا أكثر مسايرة للعصر بإستعماله لأشكال جديدة من التأثير على قرار الناخبين ، فإن البعض الاخر لازال يلجأ إلى الطرق التقليدية المتمثلة أساسا في إقامة الحفلات أو ما يعرف عند الناخبين المحليين " بالمرقة" ، من أجل كسب ود هؤولاء المغلوبين على أمرهم .

كما هو الحال بأحد النقاط السكانية بدوار الزاوية القادرية التابع لجماعة امطالسة ، حيث أقدم مؤخرا أحد السماسرة المعروفين بولائهم لجهة انتخابية محلية بإقامة حفل عشاء لجيرانه بدون سابق إنذار منه ، إذ تفاجئت الساكنة هناك بما أقدم عليه هذا المتاجر بالذمم فجأة .

متسائلين عن السبب الحقيقي الذي دفع هذا الأخير لكي يجود عليهم بصحون من " المرقة"، ومشتقاتها مع العلم أن الرجل أصر كثيرا على حضور كل الجيران طبعا البالغين سن الرشد القانوني ؟.

ترى ما السبب وراء اصراره على حضور كل الجيران؟؟.

هل منزل الرجل أصبح دار للضيافة ونحن اخر من يعلم ؟، أم أن وراء هذا الإصرار ... "مرقة" ، ومن وراء " المرقة" ثمن سيدفع يوم السابع من أكتوبر القادم ؟.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

المزيد في الأراء

الأراء