أحدث الأخبار

بشرى سارة الصين تعلن نجاح التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا

+ = -

وكالات

Advertisements

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، رصد بعض النتائج الإيجابية في تجارب المرحلة الثالثة للقاح الذي يقي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، في مؤتمر صحافي في بكين، إن الصين والإمارات رصدتا بعض النتائج الإيجابية في تجارب المرحلة الثالثة للقاح كورونا.

ووقع المغرب، قبل أسبوعين، اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني “سينوفارم” (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″.

هاتين الاتفاقيتين جاءتا لتعزيز وتوسيع دينامية التعاون بين الرباط وبكين بـ”بعد جديد وواعد”، وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة “إننا نضع اليوم خطوطا لعلاقة طلائعية ومتبصرة من خلال تمهيد الطريق لحضور استراتيجي لمختبر سينوفارم بالمغرب”.


وأضاف بوريطة، أن الاتفاقيتين الموقعتين تؤسسان للتعاون على ثلاثة مستويات، أولها التعاون في مجال التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، حيث “قررنا بالفعل أن نقوم معا بالتجارب السريرية للقاح في سابقة في تاريخ المغرب”.

وأضاف الوزير أن المغرب كان “مخلصا وثابتا، وفي كل مرحلة من مراحل الوباء، أعاد التأكيد على تمسكه بالتعاون مع شريكه الصيني”.

وأجازت الإمارات أيضا، الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا، وإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي الفيروس من الطواقم الصحية، لتوفير الأمان لهم وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وقال عبدالرحمن العويس وزير الصحة بالإمارات إن “الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص”.

وبدأت الإمارات تجارب على لقاح لفيروس كورونا منتصف شهر يوليوز الماضي، وهو لقاح أنتجته شركة الأدوية الصينية “سينوفارم”، وجرت التجارب بإشراف دائرة الصحة في أبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية.

.

Advertisements

الوسم


أترك تعليق