أحدث الأخبار

ألم الرأس من عوارض الإصابة بكوفيد19 وهكذا ستفرق بين الصداع العادي والصداع الناتج عن فيروس كورونا

+ = -

وكالات

Advertisements

نشرت مجلة ” Diabetes & Metabolic Syndrome: Clinical Research & Reviews”، تقريرا حدد أن ألم الرأس (الصداع) يعتبر خامس أكثر أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، شيوعًا بعد الحمى والسعال والألم العضلي وضيق التنفس.

وأشارت الدراسة أيضًا إلى انتشار الصداع أصاب حوالي 53% من المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، حيث يطلق البعض على الصداع المرتبط بفيروس كورونا اسم “صداع كورونا” (corona headache).

قد يكون نفس الشعور بالصداع العادي والصداع الناجم عن كورونا، ومع ذلك ، فإن الصداع الناجم عن الفيروس التاجي يمكن أن يتحول من آثار خفيفة إلى ارتفاع مفاجئ في التأثير على صحتك بصرف النظر عن ذلك، قد يستجيب بشكل سيئ لمسكنات الألم الشائعة وقد لا يهدأ، حتى بعد اللجوء إلى العلاجات الأخرى.

وأشار التقرير أيضًا إلى أنه “يبدو أن انتشار الصداع في عدوى كورونا قد تم التقليل من شأنه من حيث التنوع والوصف السريري بسبب التركيز الحالي على الأرجح على مرضى الجهاز التنفسي الحاد”.

في حين أنه قد يكون من الصعب للغاية معرفة الفرق بين الصداع العادي الناجم عن نزلات البرد أو الصداع النصفي والصداع الناجم عن كورونا ، يجب عليك الاتصال بالطبيب، إذا لاحظت أي أعراض أخرى لـ فيروس كورونا مع الصداع بمجرد القيام بذلك ، قم بإجراء اختبار للتأكد من إصابتك بالفيروس أم لا.

وبشكل عام، قد لا يكون الصداع سببا للقلق إلا إذا ظهر بطريقة مختلفة عن ذي قبل، أو مصحوبا بأعراض أخرى غير واضحة مثل الإرهاق غير المبرر وآلام الجسم والشعور بالإرهاق، ومع ذلك إذا شعرت أن صداعك غير عادي، فتحقّق من الأعراض الأخرى لعدوى فيروس كورونا، واتصل بالطبيب.

وإذا كنت تشعر بصداع عادي أو صداع نصفي دون وجود العلامات الأخرى السابقة، أو وجود أعراض كورونا الأخرى مثل الحمى والسعال الجاف وفقدان حاسة الشم والتذوق، فمن المحتمل جدا أن يكون صداعا عاديا، يزول في النهاية.

وأدى تفشى فيروس كورونا إلى ظهور العديد من الأنواع المختلفة من الأعراض، وبينما تستمر القائمة في النمو، يظل بعضها الأكثر شيوعًا وانتشارًا بين المصابين وفيما يلي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا عن إصابة الشخص بفيروس كورونا.

  • حمى
  • سعال جاف
  • التهاب الحلق
  • سيلان الأنف وانسدادها
  • ألم في الصدر وضيق في التنفس
  • إعياء وتعب
  • عدوى الجهاز الهضمى
  • فقدان حاسة الشم والتذوق

Advertisements

الوسم


أترك تعليق