أحدث الأخبار

هل هو تمهيد لعودة الحجر الصحي بالمغرب؟.. تعرف على المدن “المحجورة” بسبب “كورونا”

+ = -

متابعة

Advertisements

بسبب استمرار تسجيل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، تخضع حاليا، مجموعة من مدن المملكة للحجر الصحي الجزئي.

وفرضت لجان اليقظة الإقليمية بكل من البيضاء وتطوان والمضيق ومارتيل والفنيدق والجديدة وجرادة والناظور، حجرا صحيا على السكان، لتقييد حركة تنقلاتهم ومحاصرة رقعة انتشار فيروس “كوفيد 19”.

وعلى الرغم من فرض الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لـ 14 يوما مددت مرتين، قررت السلطات خلال الأسبوع الجاري، تمديد الحجر بالمدينة لمرة ثالثة لمدة 14 يوما إضافية، بسبب تسجيل أرقام مهولة في أعداد الإصابات بالوباء.

وبالنسبة لمدن الشمال، فإن قرار فرض حجر الصحي رافقه فرض حظر تجول ليلي، بكل من المضيق ومارتيل والفنيدق، إذ أفاد بلاغ للسلطات أن القرار سيطبق بدءا من اليوم الجمعة.

وإلى جانب ذلك، تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم و جميع المحلات التجارية والمهنية و الخدماتية، على الساعة التاسعة ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم، وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء.

أما الوضع بالنسبة لمدينة تطوان، فإن السلطات طبقت حظر التنقل الليلي منذ مساء الأربعاء المنصرم، حسب ما أشار إليه بلاغ للسلطات المعنية.

حري بالبيان، أن الحكومة المغربية قررت قبل فترة، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 من نونبر المقبل، بسبب عدم استقرار الحالة الوبائية.

Advertisements

الوسم


أترك تعليق