الرئيسية | الوطن | لفتيت “يزلزل” ميزانيات الجماعات

لفتيت “يزلزل” ميزانيات الجماعات


 

زلزل وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الأرض تحت أقدام رؤساء جماعات ترابية (مجالس الجهة، ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس المدن والمقاطعات والجماعات المحلية)، مهددا بإسقاط مشاريع الميزانيات غير المتضمنة لمجموع النفقات الإجبارية، خصوصا الأحكام القضائية، التي سبق لجلالة الملك أن أشار إليها في خطاب سابق.

وحسب صحيفة “الصباح”، في عددها لنهاية الأسبوع، فإن لفتيت حث في مذكرة موجهة إلى الولاة وعمال المقاطعات وعمال الأقاليم، على المراقبة الجيدة لإعداد الميزانيات (في إطار الصلاحيات القانونية المخولة لهم) ومرافقة رؤساء الجماعات في إعداد وثائق المحاسبات وإنعاش المداخيل التي تشهد عجزا كبيرا.

وأَضافت الصحيفة نفسها، أن وزارة الداخلية، تتدخل على نحو دوري، لتحذير بعض الرؤساء من مغبة التهرب من أداء نفقات تحت بند الإجبارية وفيها التزامات نهائية مع أطراف أخرى، كما تتضمن الوفاء بديون عن قروض داخلية أو خارجية، أو متأخرات، أو الوفاء بالتزامات ناتجة عن اتفاقيات وعقود مع شركات خاصة أو مفوض لها، أو شركاء أو أداء مستحقات الماء والكهرباء والهاتف والأنترنيت.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

المزيد في الوطن

الأراء