أحدث الأخبار

رئيس الحكومة: أرقام كورونا تؤكد أن الوضع الوبائي في المغرب “مقلق”

+ = -

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في الجلسة الافتتاحية للقاء الدراسي الخاص بالقوانين الانتخابية، التي عقدت صباح اليوم السبت، أن المغرب يشهد حالة “مقلقة” في ما يتعلق بأرقام الإصابات بفيروس كورونا وأعداد الحالات “الحرجة” منها التي تجاوزت عتبة الـ500 حالة. وأبرز أن حالات الوفيات التي تسجّل يوميا بفيروس كورونا صارت “مثيرة للقلق”.

Advertisements

وحثّ سعد الدين العثماني على تضافر الجهود لمواجهة تفشّي الفيروس التاجي المستجد الذي أصاب معظم دول العالم، ومنها المغرب. وفي المقابل، طمأن رئيس الحكومة المغاربة بأن الملكة ستستمر في مواجهة الجائحة العالمية بـ”عقلانية”. ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد المغرب مؤخرا ارتفاعا كبيرا في أعداد المصابين الجدد بالفيروس. وفي هذا الإطار كانت وزارة الصحة قد أعلنت العدد الإجمالي للمصابين أول الخميس بلغ 3317 خلال آخر 24 ساعة، بعد أجري 23 ألفا و428 فحصا خلال المدة المذكورة.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بعدوى الفيروس التاجي المستجد منذ بدء تفشي الفيروس في مطلع مارس، إلى 163 ألفا و650 حالة مؤكدة. وارتفع عدد الوفيات، وفق البيانات اليومية للوزارة، 2772، بعد تسجيل 46 حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة المتعلقة بالمدة المشار إليها. أما عدد المتعافين فقد بلغ 2077، ما رفع العدد الإجمالي للمتعافين منذ بدء انتشار الجائحة في المغرب إلى 136 ألفا و36 حالة.

وصارت تُسجّل في المغرب مؤخرا أرقام مخيفة، بعدما أصبح العداد اليومي للإصابات لا ينزل عن الـ3 آلاف إصابة. وأمس الجمعة، أعلنت الوزارة في بيانها اليومي المتعلق بالحالة الوبائية تسجيل 3498 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 167 ألفا و148 حالة.، فيما سُجّلت، بحسب المصدر نفسه، 46 حالة وفاة جديدة، ما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2818 حالة.

Advertisements

الوسم


أترك تعليق