أحدث الأخبار

الحسيمة .. مشاريع للشباب مهددة بالافلاس لعدم الحصول على تمويل الابناك

+ = -

متابعة

Advertisements
الحسيمة .. مشاريع للشباب مهددة بالافلاس لعدم الحصول على تمويل الابناك

أصبح الإفلاس يهدد مشاريع مجموعة من الشباب بإقليم الحسيمة، الذين راهنوا على البرنامج الوطني لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، وذلك بسبب البيروقراطية وعدم تجاوب مدراء المؤسسات البنكية مع التوجيهات الملكية في هذا الصدد.

مجموعة من الشباب أكدوا في تصريحات لجريدة “دليل الريف”، ان مشاريعهم أصبحت مهددة بالإفلاس حتى قبل انطلاقها، بسبب الالتزامات المالية التي تتراكم عليها، كمصاريف الكراء وفواتير الماء والكهرباء وشبكة الانترنت.

وفي هذا الإطار قالت شابة ترغب في فتح مشروع لكراء السيارات بمدينة الحسيمة، انها قدمت ملفها لمؤسسة بنكية قبل أكثر من 5 اشهر، بجميع الضمانات المطلوبة وتم الموافقة عليه ، إلا أنها لم تتوصل لحدود اليوم بالتمويل المطلوب، لأسباب غير معروفة.

واضافت انها تكتري محل تجاري بـ 2500 درهم، وقامت بتجهيزه بحوالي 100 الف درهم، غير ان عدم توصلها بالتمويل فوت عليها فرصة الاشتغال خلال موسم الصيف، الذي يعرف فيه إقليم الحسيمة رواجها في مختلف المجالات، كما يكبدها خسائر بسبب المصاريف المختفلة التي تؤديها.

وطالب هؤلاء الشباب من عامل الاقليم بالتدخل لدى مدراء المؤسسات البنكية، قصد الإسراع في دراسة الملفات وتحول الدعم المطلوب بالنسبة للملفات المقبولة، خلال اجل معقول، وذلك حتى لا تتعرض مشاريعهم للافلاس.

وكانت مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بإقليم الحسيمة، التي تعنى بالشباب والتشغيل الذاتي قد عبرت عن استنكارها لتعامل المؤسسات البنكية مع هذا الملف، وعدم تطبيق التوجيهات الملكية

.

Advertisements

الوسم


أترك تعليق