أحدث الأخبار

5 سنوات سجنا لمتهم بقتل ابن عمه بسبب “بغل” نواحي الحسيمة

+ = -

متابعة

5 سنوات سجنا لمتهم بقتل ابن عمه بسبب "بغل" نواحي الحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، متهما من اجل جناية الضرب والجرح المفضي الى الموت دون نية احداثه وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا.

وتعود تفاصيل الحادث الى شهر ماي من السنة الماضية، عندما توصلت مصالح الدرك الملكي، بإخبارية بنشوب نزاع بين شخصين من نفس العائلة، بجماعة بني بوشيبت قيادة تبرانت، نجم عنه اصابة شخص بجروح خطيرة فارق على اثرها الحياة بعد نقله الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

وحسب شهود عيان فان الضحية دخل في نزاع جانبي مع ابن عمه المتهم، بسبب خلاف على أحقية استخدام “بغل” في أشغال الفلاحة، تطور إلى تشابك عنيف بين الطرفين، استعمل فيه المتهم آلة حادة، قبل أن يوجه له ضربة في الرأس،  كانت سببا في مفارقته للحياة.

وقد جرى توقيف المتهم واخضاعه لتدابير الحراسة النظرية قبل احالته على انظار وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، ومنه الى قاضي التحقيق الذي امر بايداعه السجن المحلي بالحسيمة، ومتابعته في حالة اعتقال من اجل تهم الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض المفضي الى الموت دون نية احداثه.

وبعد محاكمة استمرت عدة اشهر، تم خلالها الاستماع الى عدد من الشهود قضت المحكمة، بمؤاخذة المتهم من اجل جناية الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح المفضي الى الموت دون نية احداثه بعد اعتبار ظرف الاستفزاز ومعاقبته على ذلك بخمس سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر والاجبار في الادنى وبمصادرة المحجوز لفائدة ادارة املالك الدولة.

الوسم


أترك تعليق