المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | الدريوش..المجلس الأعلى يأمر وزارة الداخلية بإرسال لجنة إفتحاص إلى جماعتي امطالسة و اولاد بوبكر

الدريوش..المجلس الأعلى يأمر وزارة الداخلية بإرسال لجنة إفتحاص إلى جماعتي امطالسة و اولاد بوبكر


حسب مصادر مطلعة وردنا أن وزارة الداخلية شرعت في القيام بعمليات إفتحاص واسعة النطاق بإرسال لجنة إفتحاص لكل من جماعة امطالسة وجماعة اولاد بوبكر بأمر من المجلس الأعلى للحسابات. 

وجاءت هاته الإفتحاصات في إطار العمليات الواسعة النطاق التي تقوم بها وزارة لفتيت بمجالس المدن والعمالات والأقاليم والمجالس الجهوية للمجالس المنتخبة وحددت هاته العمليات في 206 عملية إفتحاص في غضون سنة 2019. 

هذا وترقبا لوصول لجنة الافتحاص لتراب الدريوش وردنا خبر مفاده أن جماعتي امطالسة و اولاد بوبكر تعملان على قدم وساق من أجل الإفلات من قبضة لجنة جطو ولفتيت بتدارك الموقف قبل وصول اللجنة بتصفية مجموعة من الملفات الشائكة. 

ستحل لجنة الافتحاص بالدريوش لافتحاص الجماعتين ورفع تقارير لوزارة لفتيت الذي سيرفع تقاريره لمجلس جطو. 

وهنالك ترقب من طرف الجالية الدريوشية المقيمة بالخارج وخصوصا بعد رفع بعض المغتربين شكاوى إلى مجلس جطو لرفع الحيف والظلم عن ساكنة امطالسة وخاصة بعد أن حركت الداخلية الدعوى العمومية في حق 16 رئيسا سابقا وأعضاء لارتكابهم أفعالا تستوجب عقوبات جنائية من قبيل "اختلاس المال العام أو تزوير وثائق إدارية أثناء ممارسة مهامهم " كما سبق واتخذت وزارة لفتيت 31 حكما في حق رؤساء مجالس جماعية ونوابهم بسبب اختلالات وقعت عليها المجالس الجهوية للحسابات في مختلف مصالح الجماعات أدت إلى رفع دعاوى قضائية.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013