المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | وزارة التعليم لن تؤخر امتحانات البكالوريا بسبب إضرابات الاساتذة

وزارة التعليم لن تؤخر امتحانات البكالوريا بسبب إضرابات الاساتذة


قررت وزارة التربية الوطنية، عدم إجراء أية تغييرات على مواعيد إجراء امتحانات البكالوريا وباقي الاستحقاقات الاشهادية الخاصة بتلاميذ المستويين الابتدائي والاعدادي، وذلك بالرغم من التأخر الذي عرفته الدروس خلال هذا الموسم بسبب إضرابات الأساتذة المتعاقدين المطالبين بالادماج في الوظيفة العمومية. 

وهكذا، فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن البرنامج الرسمي، لإجراء الامتحانات المدرسية للموسم الدراسي الجاري 2018-2019 . 

وقررت الوزارة، بخصوص الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، أن تجرى اختبارات الدورة العادية أيام 11 و12 و13 و14 يونيو2019، بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية، أيام 04 و05 و06 و08 يوليوز 2019 . 

أما بخصوص الامتحان الجهوي الموحد لسنة الأولى من سلك البكالوريا، بالنسبة للمترشحين الرسميين والاحرار، ستجرى اختبارات الدورة العادية أيام، 07 و08 يونيو 2019 فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 02 و03 يوليوز . 

في حين قررت الوزارة، أن تجرى امتحانات الجهوية لنيل شهادة السلك الإعدادي، للمدرسين والأحرار إبتداء من 17 يونيو 2019، أما بخصوص التعليم الابتدائي، فقد تقرر تنظيم الامتحانات ابتداء من 20 يونيو 2019 . 
 
 

التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013