المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | الدريوش تقنيو وممرضو الصحة يشلون المستشفيات العمومية الأربعاء القادم

الدريوش تقنيو وممرضو الصحة يشلون المستشفيات العمومية الأربعاء القادم


اعلن ممرضو وتقنيو الصحة عن خوض إضراب وطني، يوم الأربعاء المقبل، مرفوقا بوقفات على مستوى الجهات، وذلك تنزيلا لبرنامجهم الاحتجاجي الممتد طيلة شهر مارس، والذي أعلنوا عنه عقب المجلس الوطني الأخير المنعقد يوم السبت 02 مارس الماضي.

وأعلنت اللجان الجهوية التابعة لـ”حركة الممرضين وتقنيي الصحة”، في كل من جهة الرباط سلا، وجهة الدار البيضاء سطات، ومكناس فاس، وجهة طنجة الحسيمة وسوس ماسة، وجهة الشرق، عن تنظيم وقفات أمام مقرات الولايات والعمالات، وذلك بالتزامن مع الإضراب الوطني المقرر، باستثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش.

 

 وتأتي هذه الخطوة التصعيدية لأن الحكومة حسب المحتجين ترفض فتح حوار مباشر مع “حركة ممرضي وتقنيي الصحة”، منذ تأسيسها سنة 2012، ولحدود الساعة رغم إعلانها عن برنامج تصعيدي وتأكيدها على مطالبها، لا تزال الوزارة تعتبر أن الحوار يتم عبر المركزيات النقابية في إطار الحوار الإجتماعي.

 

 ويطالب الممرضون من وزارة الصحة بالاستجابة للملف المطلبي “دون تجزيء أو تسويف”، وذلك بإقرار الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية -إخراج مصنف الكفاءات و المهن -، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب.

 

 ويطالبون ايضا بإنصاف “ضحايا المرسوم رقم 535-17-2 – مراجعة شروط الترقي المجحفة–“، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد.

 

التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013