المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | أصوات الدريوش تزور مركز المشعل الذهبي لإدماج الشخص المعاق بتفرسيت وتقف على خذماته

أصوات الدريوش تزور مركز المشعل الذهبي لإدماج الشخص المعاق بتفرسيت وتقف على خذماته


قام موقع أصوات الدريوش بزيارة تفقدية لمركز المشعل الذهبي لإدماج الشخص المعاق، والذي تقف على تسييره جمعية المشعل الذهبي لذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت، حيث وقف الموقع على مختلف الخدمات التي يقدمها.

الزيارة تزامنت مع حضور عدد من الحلاقين الذين انخرطوا في مبادرة اجتماعية و انسانية محمودة، تساهم في الترفيه عن الطفل في وضعية إعاقة، إضافة إلى القيام بفسخة ترفيهية. 

في ذات السياق، أوضح ابراهيم القديم رئيس جمعية المشعل الذهبي لذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت، إلى أن المركز يقدم مجموعة من الخدمات و الأنشطة لرواده بتنسيق مع عدد من الشركاء، كالترويض الحركي و ترويض النطق و ذلك من خلال حصص محددة بالأسبوع يشرف عليها أطباء مختصين في المجال، إضافة إلى انشطة وخذمات تتعلق بالتربية الخاصة تشرف عليها مؤطرات داخل المركز.

وأضاف ابراهيم اقديم الذي خص موقع أصوات الدريوش بتصريح حصري، إلى أن المركز يعمل من أجل تأهيل الطفل المعاق من أجل تمكينه من الاعتماد على نفسه قدر المستطاع للاعتناء بشخصه بدل أفراد أسرته، كمدخل لتكوين شخصه.

من جهة أخرى، أوضح المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، ان قطاع التعاون الوطني يشتغل على عدد من المعطيات التي تهم الشخص في وضعية إعاقة و العمل على تحسينها من خلال معالجة عدد من الاشكاليات و الصعوبات التي تعترض هؤلاد الأشخاص. 

 

 

 


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013