المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | عامل الإقليم و منتخبون بالدريوش يشاركون في اجتماع اللجنة الاستشارية حول التصميم الجهوي لإعداد التراب بالشرق

عامل الإقليم و منتخبون بالدريوش يشاركون في اجتماع اللجنة الاستشارية حول التصميم الجهوي لإعداد التراب بالشرق


أصوات الدريوش :

احتضن مقر ولاية جهة الشرق بوجدة، الاجتماع الأول للجنة الاستشارية لإعداد التراب، لتقديم دراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق، وذلك بحضور والي الجهة معاذ الجامعي و رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، و مكتب الدراسات المكلف باعداد التصميم، يوم أمس الجمعة 8 فبراير الجاري.

الإجتماع الذي شكل محور تواصل و تشاور، عرف حضور المفتش الجهوي للإسكان، عامل إقليم الدريوش و عدد من عمال اقاليم جهة الشرق، و رؤساء جماعات باقليم الدريوش و رؤساء جماعات و منتخبين بجماعات جهة الشرق و رؤساء المصالح اللاممركزة، ومديرو المؤسسات والمقاولات العمومية اضافة إلى عدد من المسؤولين.

و أعطى والي جهة الشرق معاذ الجامعي على هامش ذات الإجتماع الإنطلاقة الفعلية لإنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة الشرق.

و دعا الجامعي كافة الأطراف للمشاركة والانخراط في إعداد الدراسة بكل جدية ومسؤولية حتى يتم تحديد الحاجيات التي تفتقر إليها الجهة والوقوف على مؤهلاتها، كما دعا اللجان المشرفة على إنجاز التصميم للالتزام بالمقتضيات المرجعية واحترام الآجال المخصصة لكل مرحلة من أجل إخراج هذا المشروع في الآجال القانونية ووفق الجودة المطلوبة.

من جانبه، أبرز رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعوي أهمية هذا اللقاء، الذي يعد مناسبة لإعطاء الانطلاقة الرسمية والفعلية لإنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب، والذي يسعى إلى تحقيق التوافق بين الدولة والجهة حول تدابير تهيئة المجال وتأهيله وفق رؤية إستراتيجية واستشرافية.

وقال إن من شأن هذه الوثيقة أن تعطي دينامية جديدة لتنمية الجهة، مؤكدا على ضرورة تعبئة الجهود من أجل برمجة أفضل لمشاريع تطوير التراب بشكل تشاوري بين مختلف الشركاء.

تجدر الإشارة الى إن مدة انجاز الدراسة الخاصة بمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب محددة في 12 شهرا موزعة على أربعة مراحل، في حين انه تم إعطاء انطلاقة هذه الدراسة بتاريخ 17 دجنبر 2018.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013