المزيد في الدريوش

الأراء

الرئيسية | الدريوش | +صور: سجن الناظور الجديد بسلوان يفتح ابوابه رسميا و يستقبل اليوم 100 نزيل

+صور: سجن الناظور الجديد بسلوان يفتح ابوابه رسميا و يستقبل اليوم 100 نزيل


قالت مصادر رسمية  ان السجن المحلي الجديد بالناظور و المتواد بسلوان قد دشن به العمل رسميا اليوم الثلاثاء حيث تم نقل اول فوج من السجناء اليه عبارة عن 100 سجين.

 

و اضافت نفس المصادر ان عملية نقل السجناء من الناظور الى سلوان قد تمت في ظروف امنية صارمة بتعاون كامل بين مندوبية السجون و الامن الوطني و الدرك الملكي التي يقع تحت نفوذها السجن الجديد.

هذا و ينتظر ان يتم استكمال ترحيل باقي السجناء الى سلوان خلال الايام القليلة المقبلة.

سجن الناظور الجديد المقام بمنطقة العمران بسلوان لتكتشف ان نسبة الاشغال به تجاوزت 95% و ان افتتاحه الرسمي سيكون قريبا جدا علما انه كان من المتوقع افتتاحه قبل نهاية 2017 قبل ان تتاخر اشغاله فجأة.

مشروع السجن الجديد الذي يقام بحي العمران بسلوان، ينجز حسب نفس المصادر على مساحة 20 هكتار مع طاقة استيعابية 1400 نزيل اي بزيادة 250% عن طاقة السجن الحالي.

السجن الجديد سيتوفر ايضا على عدة مرافق تعليمية و ورشات التكوين المهني، كما سينهي ظاهرة النوم على الارض بالنسبة للسجناء حيث سيتم تخصيص 1400 سرير للنزلاء.

و يضم السجن حسب الصور المرفقة اسرة فردية و اجهزة تلفاز من الجيل الجديد و ملاعب رياضية معشوشبة.

و السجن الذي سيقام حسب المعايير الدولية الحديثة، سيشهد ايضا تشييد مقر “قيد الانجاز” لمؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء و التي ستوفر الدعم للسجناء الذين ينهون عقوباتهم و ستساعدهم عبر قروض صغيرة على ايجاد مورد رزق.. و ذلك بهدف اعادة ادماج هذه الفئة من المجتمع و تقليص نسبة العود التي تتجاوز 80 % بين سجناء الناظور.

هذا مع العلم ان مشروع السجن الجديد جاء بعد مجهودات جبارة للجنة الجهوية لحقوق الانسان الحسيمة الناظور و المجلس الوطني لحقوق الانسان و عامل الناظور المصطفى العطار الذي وفر القطعة الارضية للمشروع مع المدراء المتعاقبين على السجن و مسؤولي المندوبية السامية للسجون سواء في عهد بنهاشم حيث بدأت الفكرة او التامك الذي استكملها.

فيما سيتم تفويت بناية السجن الحالية الى مؤسسة مارتشيكا ميد حيث من المنتظر ان تستغلها لانجاز مرافق عمومية.


التعليقات الواردة اسفله تعبر عن رأي اصحابها و ليس رأي موقع أصوات الدريوش


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات ( منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

CAN 2013